هل تُورث العقارات في تركيا ؟ - turkish gate property

هل تُورث العقارات في تركيا ؟

هل تُورث العقارات في تركيا ؟

تتبادر عدة تساؤلات لدى المشترين للعقارات التركيه والمستثمرين أيضاً حول ماهية توريث العقار التركي للأفراد.ولعلنا نجيب على أهم وأشهر الأسئلة, والاستفسارات المطروحة من الراغبين بالتملك والاستثمار في تركيا، حول قانون تملك الأجانب.فهل تُورث العقارات في تركيا ؟

هل تسحب الحكومة التركية العقار(الميراث) من الاجنبى ولا تورثة ؟

بالطبع لا ,فلا يمكن لاى دولة تحترم القانون ان تنتهج مثل هذا النهج. وتركيا دولة قانون لذا يعامل الاجنبى والمواطن التركي معاملة واحدة. حيث يتمتع الاجنبى بميراثة دون الاخلال باى من حقوقة الشرعيه فى الميراث وكتابة الوصية والتصرف فى املاكة.

تكثر التساؤلات حول كيفية شراء العقارات وتملكها ومن ضمن هذه التساؤلات: -

هل هناك قانون تركي يعطي حق التوريث

السؤال حول آليات الشراء ؟فيسألون عن من سبقهم بالشراء؟ وكيفية توريث العقارات في حالة موت مالك العقار؟ وهل توزع الأملاك وفق القانون التركي أم حسب طلب الورثه.

يستطيع غير الأتراك توريث العقارات في تركيا،حيث يتيح القانون التركي للأجانب في تركيا بامتلاك العقارات بكافة أنماطها. مثل الأراضي والشقق والفلل والمكاتب وغيرها,وكذلك يُسمح لهم أن يمتلكوا عقارات في تركيا عن طريق التوريث.

إذ يحق للورثة الشرعيين نقل ملكية العقارات في تركيامن المالك بعد وفاته إلى الورثه الشرعيين من بعده.

 يحق لأي أجنبي أن يتم توزيع تركته من العقارات في تركيا لأبنائه وورثته من الدرجة الأولى،وبذلك تنتقل ملكية العقار للوريث،ويحصل معها على امتيازات التملك العقاري في تركيا وفقاً للقانون التركي وعبر القضاء.

ويوجد بعض الإستثناءات في هذا القانون فالمتعارف عليه أن الزوجة وفق القانون التركي ترث النصف ويوزع النصف الآخر علي أولاد المتوفي.اماإذا أراد الوارث أن يتم تقسيم الميراث وفق نظام بلده أو وفق الشريعه الإسلامه فله أن يتقدم بطلب حصر الإرث وفق قوانين الإث حسب بلده.

 عندها يتقبل القاضي ويتم توزيع الميراث حسب قوانين بلده.يتم اعتماد قوانين حصر الإرث بعد التأكد من عدم وجود وصية مصدقة بشكل رسمي من أحد مكاتب النوتر في تركيا “الكاتب بالعدل”.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن